يومية

يونيو 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زائر: 1

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

05 مارس 2016 - 17.19:58

كوريا الجنوبية تقدم 3 مليار دولار لمصر لتطوير قطاعات البنية التحتية

أصدر الجانبان المصري والكوري الجنوبي، في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيانًا مشتركًا تضمن اتفاقهما على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين في إطار شراكة شاملة، فضلاً عن تكثيف التنسيق بينهما حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وقد أشار البيان بالنسبة للتعاون السياسي إلى حرص الجانبين على تكثيف الحوار السياسي والمشاورات بينهما والتوسع في الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بما يعكس التطابق المتزايد في مواقف البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية والاقتصادية. كما أكد الجانبان تشجيعهما لتكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين.

واتفق الجانبان كذلك على مواصلة التشاور والتعاون الثنائي في إطار المحافل والمنظمات الدولية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك سعيًا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، ولاسيما في منطقتي الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، تضمن البيان التأكيد على أهمية زيادة وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة بين مصر وكوريا الجنوبية بما يحقق المصالح المشتركة، فضلاً عن تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية الاقتصادية في البلدين بالإضافة إلى القطاع الخاص.

كما رحب الجانبان باستعداد وزارة المالية الكورية وبنك الصادرات والواردات الكوري لتوفير حزمة مالية تبلغ 3 مليار دولار تشمل 700 مليون دولار مقدمة من صندوق التعاون الاقتصادي التنموي، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار ائتمانات تصديرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعات البنية التحتية كالنقل والطاقة والموارد المائية.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية أخذاً في الاعتبار ما يمثله قطاع الطاقة من أهمية استراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وتضمن البيان كذلك الاتفاق على تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، وذلك عن طريق تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين في هذا المجال، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال السياسات التعليمية وجودتها، وتكثيف تبادل زيارات الوفود الطلابية بالنظر إلى ما يساهم به ذلك في تقوية أواصر الصداقة بين الشباب في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في قطاع السياحة.


Admin · شوهد 113 مرة · 0 تعليق

رابطة دائمة توجه نحو المقالة بأكملها

http://5bar.ahlablog.com/OiCOE-b1/saNiC-CaIaaEiE-EIa-3-aaiCN-IaaCN-aaON-aEOaiN-OCUCE-CaEaiE-CaEIEiE-b1-p8.htm

التعاليق

هذه المقالة لا تتوفر على تعليق لحد الآن...


وضع تعليق

لا يسمح بوضع تعاليق في هذه المدونة