يومية

يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زوار: 2

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

05 مارس 2016 
أصدر محافظ القاهرة، جلال مصطفي سعيد، تعليماته للواء ياسين عبد الباري، رئيس حي غرب القاهرة، بعمل حملات على مدار هذا الأسبوع لغلق كافة الكافيهات المخالفة الموجودة بمنطقة الزمالك؛ على أن تتم هذه الحملات في توقيتات مختلفة ليلاً ونهاراً للقضاء على هذه الظاهرة المقلقة لسكان المنطقة الهادئة.
وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة لم تمنح أيا من هذه الكافيهات ترخيصاً يمكنها من مزاولة العمل؛ الأمر الذي يجعل وجودها غير قانوني ويتطلب التدخل المستمر.
كما أصدر المحافظ تعليماته بإيقاف أية أعمال تطوير تجري بمطعم"سكويا" بالزمالك وإعادة الشيء لأصله.
وأضاف المحافظ أنه تم مخاطبة وزارة السياحة لعدم إصدار أية تراخيص لمحلات؛ قبل الرجوع للمحافظة والتأكد من أنها غير مقامة بديلاً عن أحد الجراجات أو تفتقد لشروط الترخيص التي حددتها المحافظة.
وطالب المحافظ، أعضاء مجلس النواب، خلال لقائه الدوري بهم عن العاصمة؛ بالعمل علي تعديل وإصدار التشريعات الخاصة بالمحلات والإشغالات وتغليظ عقوبات المخالفة فيها وتجريمها خاصة عملية فض أختام الغلق للقضاء على ظاهرة مخالفات الكافيهات بالقاهرة.
وصرح المحافظ أنه يجري حالياً طرح مشروع إقامة جراج تحت سطح الأرض بحديقة المغربي بالزمالك وغير المستخدمة حالياً، الأمر الذي سيترك أثراً كبيراً على الحركة المرورية بالمنطقة بعد انتهائه لتوفيره عدة أماكن لانتظار السيارات على أن يتم إعادة تخطيط الحديقة بعد الانتهاء من إقامة الجراج لتصبح أبهي مما هي عليه الآن.
وشدد المحافظ، على رئيس حي غرب القاهرة، بسرعة البدء في إعادة رصف شارع شجرة الدر بالزمالك فور انتهاء أعمال إحلال وتجديد مشروع الصرف الصحي به على أن يتم ذلك خلال هذا الأسبوع.
ولفت المحافظ الى أن منطقة الزمالك تشهد حركة إعادة إحلال وتجديد في الشوارع الرئيسية بها، كشجرة الدر و23 يوليو وأبو الفدا والجبلاية ومحمد مظهر مالم تشهده منذ 20 عاما.


Admin · شوهد 355 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
تفقد الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، بعض الإدارات التعليمية بمناطق المنوفية والغربية والدقهلية، لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية ومتابعة خطط الموجهين.

وتفقد الأمير، إدارات طلخا بالدقهلية بالغربية وقويسنا بالمنوفية، وخلال الجولة شكر للقائمين على إدارة طلخا التعليمية لالتزامهم بالخطط المنوطة بهم.

وأحال رئيس قطاع المعاهد، 78 موجها بإدارتي قويسنا وطنطا للشئون القانونية لإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي.


وطالب الأمير، الموجهين ببذل مزيد من الجهد في متابعة العملية التعليمية بالمعاهد حرصا علي مصلحة أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أنه يحرص دائما علي استخدام مبدأ الثواب والعقاب من باب إعطاء الحقوق لأصحابها بتحفيذ المجتهدين وردع المقصرين.
وتابع رئيس قطاع المعاهد، الدورة التدريبية بمعهد الأحمدي بطنطا، ومسابقه حفظ القرآن الكريم بمنطقة الغربية.


Admin · شوهد 335 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
الاسكندرية وورشة عمل تحديث التشريعات فى بدايتها


Admin · شوهد 350 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
أصدر الجانبان المصري والكوري الجنوبي، في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيانًا مشتركًا تضمن اتفاقهما على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين في إطار شراكة شاملة، فضلاً عن تكثيف التنسيق بينهما حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وقد أشار البيان بالنسبة للتعاون السياسي إلى حرص الجانبين على تكثيف الحوار السياسي والمشاورات بينهما والتوسع في الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بما يعكس التطابق المتزايد في مواقف البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية والاقتصادية. كما أكد الجانبان تشجيعهما لتكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين.

واتفق الجانبان كذلك على مواصلة التشاور والتعاون الثنائي في إطار المحافل والمنظمات الدولية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك سعيًا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، ولاسيما في منطقتي الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، تضمن البيان التأكيد على أهمية زيادة وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة بين مصر وكوريا الجنوبية بما يحقق المصالح المشتركة، فضلاً عن تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية الاقتصادية في البلدين بالإضافة إلى القطاع الخاص.

كما رحب الجانبان باستعداد وزارة المالية الكورية وبنك الصادرات والواردات الكوري لتوفير حزمة مالية تبلغ 3 مليار دولار تشمل 700 مليون دولار مقدمة من صندوق التعاون الاقتصادي التنموي، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار ائتمانات تصديرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعات البنية التحتية كالنقل والطاقة والموارد المائية.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية أخذاً في الاعتبار ما يمثله قطاع الطاقة من أهمية استراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وتضمن البيان كذلك الاتفاق على تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، وذلك عن طريق تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين في هذا المجال، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال السياسات التعليمية وجودتها، وتكثيف تبادل زيارات الوفود الطلابية بالنظر إلى ما يساهم به ذلك في تقوية أواصر الصداقة بين الشباب في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في قطاع السياحة.


Admin · شوهد 454 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
حضر المستشار سري صيام، المستقيل من مجلس النواب، إلى مقر المجلس، للقاء الأمين العام للبرلمان.
وقال المستشار سري صيام، إنه سبب زيارته للأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، اليوم السبت، ترجع لتقديم الشكر له ردًا على مشاعره الطيبة التى وصلته عبر خطابه بإخطاره بموافقة المجلس على استقالته.
وأوضح صيام، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، عقب لقائه الأمين العام، أنه تلقى خطابًا من الأمانة العامة بإخطاره بموافقة المجلس على قبول استقالته، وتضمن الخطاب عبارات رقيقة وطيبة، رأى أن من الملائم أن يأتي بنفسه لتقديم الشكر عليها.
وتابع عضو مجلس النواب الذي عُين ضمن 5 % بقرار رئاسي قبل أن يقدم استقالته، أن من أسباب الزيارة، تقديم طلب لأمانة المجلس، ليرد إليها جهاز التابلت والحقيبة البرلمانية وكارت التصويت الذكي، الذي تسلمها من المجلس، التزامًا منه بالوفاء بالأمانة حيث لم يعد عضوًا بالمجلس".
وأضاف، أن الأمين العام طلب أن تكون تلك الأشياء هدية، إلا أنه رفض ذلك وأصر على ردها.


Admin · شوهد 366 مرة · 0 تعليق

الصفحة السابقة   ... 8 ... 13, 14, , 15, 16  الصفحة التالية