يومية

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << <نوفمبر 2017> >>
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زوار: 8

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

معاينة المقالات المرسلة يومي: 01/01/2001

05 مارس 2016 
أطلقت "تنسيقية تضامن" مشروعًا بديلًا لقانون العاملين بالخدمة المدنية، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم السبت، بنقابة الأطباء بحضور ممثلين عن بعض النقابات، والدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء .

من جانبه قال محمد شلبي، عضو تنسيقية تضامن، إن قانون 18 الذي رفضه مجلس النواب كان به عوار دستوري لأنه لا يحقق العدالة الاجتماعية، كما أنه تجاهل الحد الأدنى للأجور، وهو ما دفع التنسيقية لطرح قانون بديل له بأيدي أصحاب المصلحة.

وأضاف شلبي، أنه سيتم تقديم المشروع لمجس النواب، وأن التنسيقية تطالب بجلسة استماع بمجلس النواب لطرح وجهة نظر التنسيقية، مؤكدًا انه لابد من عمل حوار ديمقراطي للإصلاح دون إقصاء أو انفراد وبمشاركة جميع الأطراف.

وأكد عبود محب، عضو اللجنة القانونية بتنسيقية تضامن، أن نسخة مشروع القانون المطروح ليست الصيغة النهائية له، مؤكدًا أن صياغة هذا القانون البديل هو المسار الطبيعي لإنتاج أطر تشريعية متفق عليها، قائلًا "نريد قانون يستجيب لمطالب العاملين بالدولة".

وأضاف عبود، أن قانون 18 وضع جداول أجور غير عادلة، وأنه تم تعديل ذلك في القانون المطروح بحيث تبدأ جداول الأجور بالحد الأدنى للأجر، بالإضافة إلى ربط العلاوة الدورية بمعدل التضخم وألا تقل عن 10% سنويًا، مشيرًا إلى أن المادة 16 من القانون المطروح تتحدث عن فساد الفئات العليا التي تأخذ بدون حساب دون انضباط، وأن المادة جاءت لوضع إطار للحد من هذا الفساد.

وتابع إن "القانون أقر بحيادية الجهاز الإداري للدولة وعدم تسيسه أو توظيفه في أعمال بعيدة عنه مثل الانتخابات واجبار الموظفين علي لعب أدور معينة، وذلك وفقا للمادة 53 من القانون"، مشددا على أن القانون يرفض التمييز والاستثناءات.

وأكد شلبي، أن القانون المطروح ألغي فكرة الترقية بالاختيار ووضع مسار واضح للترقية من خلال عمل مسابقة تسمح بالترقية ولابد أن يكون هناك مؤسساتية وشفافية وحياد.

ورفض القانون الفصل التعسفي، وأحال ذلك إلى المحكمة التأديبية بالإضافة الي الإحالة للمعاش أيضًا، ولفت شلبي إلى أن الدستور أقر فكرة نبذ ورفض الفصل التعسفي ولكن القانون قال إن السلطة المختصة من حقها الفصل، وتم تعديلها بتحويلها للمحكمة التأديبية والإحالة للمعاش.



Admin · شوهد 451 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
قالت مني مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن قانون العاملين المدنيين بالدولة لم يُعرض على مجلس نقابة الأطباء حتى الآن؛ لإبداء رأي رسمي فيه، مؤكدة أنه سيتم دراسته وإبداء الملاحظات عليه.
وأكدت مينا، خلال كلمتها في المؤتمر الذي عقد، اليوم السبت، بمقر النقابة، لإطلاق مشروع قانون بديل للعاملين المدنيين بالدولة، أن طرح هذا المشروع هو تحقيق لحلم العمل النقابي بين النقابات المهنية والعمالية، حيث أن أصحاب المصلحة هم من وضعوا القانون بأيديهم.
وتابعت: "أتمنى أن يكون هناك اهتمام من جانب الجميع لهذا المنتج الذي يحاول إدخال التغيير علي الجهاز الإداري للدولة الذي يعاني من الفساد والجمود والبيروقراطية، وتحقيق الشفافية في عرض المعلومات وأن يكون هناك نقاش مجتمعي ثري يعبر عن الجميع ومن ثم عرضه على مجلس النواب وإقراره".
وأشارت مينا، إلى أنهم طالبوا من مجلس النواب الإطلاع على القانون المقدم له من الحكومة بعد إدخال تعديلات على القانون 18، إلا أنه رفض ولم يحصلوا عليه حتى الآن لإبداء الرأي فيه.


Admin · شوهد 468 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
احياء ذكرى مذبحة 4 مارس بالاسكندرية من الاحزاب


Admin · شوهد 475 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
حماة الوطن بالإسكندرية ومعرض تناغمات لونية


Admin · شوهد 502 مرة · 0 تعليق
05 مارس 2016 
يبدأ وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، زيارة إلى جاكرتا للمشاركة في أعمال القمة غير العادية لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين والقدس الشريف والتي تنعقد في العاصمة الإندونيسية يوم 7 مارس الجاري، حيث من المنتظر أن يترأس سيادته الوفد المصري المشارك في تلك الاجتماعات.
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن المشاركة المصرية في هذا المحفل الإسلامي الهام تأتي تأكيداً على الدور التاريخي الذي أولته مصر لدعم قضية الشعب الفلسطيني على مر عقود، وذلك حتى يتمكن من استعادة حقوقه المشروعة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن القمة المزمع انعقادها في إندونيسيا تأتي في أعقاب استشعار الأمة الإسلامية تزايد الاحتقان في الأراضي الفلسطينية وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية غير الشرعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزل وتزايد حدة الانتهاكات للمقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما يعد خروقات جسيمة لقواعد القانون الدولي التي تؤكد على وجوب حماية المدنيين في النزاعات المسلحة والكف عن توقيع العقاب الجماعي عنهم وعدم جواز تغيير الواقع على الأرض بالقوة.
وأشار المستشار أحمد أبوزيد الى أنه من المنتظر أن تؤكد قرارات القمة على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم الإسلامي، وأنه بالرغم من انتشار النزاعات المسلحة في عدد من الدول الإسلامية إلا أن ذلك لا يجب أن يصرف الانتباه العالمي عن القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، موضحاً أنه من المنتظر أيضاً أن تؤكد القمة على أهمية خلق آلية دولية جديدة للدفع باتجاه تحقيق حل الدولتين وذلك بالاعتماد على مقررات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام، ومنها قرارات مجلس الأمن ومبادئ مدريد والمبادرة العربية للسلام وحل قضية اللاجئين حلاً عادلاً وفق قرار مجلس الأمن رقم 194.
وأضاف أبوزيد أن القمة من المتوقع أن تؤكد أيضاً على وقوف الدول الإسلامية للدفاع عن المسجد الأقصى أولى القبلتين، ودعوة الدول الإسلامية ومواطنيها إلى زيادة الدعم المالي للقضية الفلسطينية وللقـدس الشريف.


Admin · شوهد 454 مرة · 0 تعليق

الصفحة السابقة   ... 5 ... 7, 8, , 9 ... 12 ... 16  الصفحة التالية